التخطي إلى المحتوى
توزيع مستلزمات طبية ومساعدات عينية لعمال اليومية
الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية

صرحت جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية عن مبادرة أطلقتها محافظة الإسكندرية لدعم عمال اليومية تحت شعار “ادعم عامل اليومية” لمعالجة العواقب الاقتصادية للحد من انتشار فيروس “كورونا” ومساعدة العمالة الغير منتظمه.

 

وتشير الدكتورة جاكلين عازر، في ملاحظات حصرية إلى أن المبادرة وزعت أكثر من 90.000 مساعدة عينية على مشاريع مختلفة، سواء من العمالة اليومية المعنية، أو من العائلات الأولى الأكثر احتياجًا، والتوزيع تحت إشراف إدارات التضامن الاجتماعي والقوى العاملة، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات لجميع الأسر المسجلة من خلال المتطوعين في تلك المبادرة، للمتابعة لاحقًا من خلال تقديم المساعدة في المستقبل.

 

وأكدت أن الحكومة أطلقت العديد من المبادرات، أهمها مبادرة “دعم حياتك” لدعم القطاع الصحي، والفريق الطبي الذي هو إنه خط الدفاع الأول الذي يوجه الصفوف الأمامية إلى الأمام، ويركز على هذه المبادرة لدعم الفرق الطبية، حيث تم توفير كميات كبيرة من الإمدادات.

 

أجهزة طبية لدعم القطاع الصحي ووكالة الإسعاف، حيث تم توزيع أكثر من 5000 أقنعة طبية و 2000 بدل وقائية، و10 أجهزة تنفس على المستشفيات، و4 أطنان من المطهرات والكلور، وكلها من منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال الإسكندرية والنقابات المهنية.

اقرأ أيضاً

محافظ الغربية يعلن عن تشكيل لجنة للتعامل مع انتشار فيروس”كورونا”

التعليقات