التخطي إلى المحتوى
محافظه المنوفية توريد 131 ألفا و117 طن قمح إلى مخازن المحافظة
محافظه المنوفية توريد 131 ألفا و117 طن قمح إلى مخازن المحافظة

أكد المحاسب عاطف الجمال نائب وزير بمنطقة المنوفية أن كمية القمح التي تم تسليمها اليوم في بداية عرض الافتتاح بلغت 131 ألف 171 طن من القمح بسعر الذى حددة الدولة وهو 700 جنيه للطن. وأضاف نائب وزارة التموين في بيان خاص أن جميع حواجز المزارعين ظلت قائمة حتى وصل المحافظ إلى أعلى مستويات المخزون هذا العام، تحت إشراف المدقق العام عاطف هلال. وشدد نائب وزير التموين على أن العرض يجب أن يتماشى مع الضوابط والمتطلبات اللازمة للمزارعين لتوريد المكونات التي تساعد على تحقيق الحصاد، مشيراً إلى أننا نعمل بدوام كامل لاستقبال القمح في مخازن المحافظة، لعمل فائض كبير من القمح.

محافظه المنوفيه تنهى تحضيراتها لموسم محصول القمح

والجدير بالذكر أن محافظة المنوفية قد انهت تحضيرها لموسم محصول القمح من خلال إعداد الصوامع والشوان لضمان الجودة والعمل على توفير أفضل نبات، وهو ما يمثل أهمية استراتيجية ورمزية لها والحفاظ على الأمن القومي. بينما أعلن مدقق الحسابات عاطف الجمال نائب محافظ مكتب محافظة المنوفية أن عملية التوريد ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 4/15/2020 م وفق اللوائح الموضوعة لها وذلك بسبب القدرة الاستيعابية البالغة 21 سنتا بالبنك المركزي. المحافظ لكن المعروض من العام السابق بلغ 144 ألف قمح.
وأشار إلى أن مساحة التخزين للقمح المحلي في المناطق وصلت إلى 12 مكانًا بين الصوامع والمرطبات والمعلقات للبنك الزراعي المصري المستخدم كنقاط تجميع، وكذلك عدد الصوامع المستأجرة لمصانع وسط وغرب الدلتا. أولئك الذين تم إهمالهم خوفًا من الطقس بسبب الطقس وعوامل صغيرة. نقاط وغياب المظلات، لأن مساحة تخزين المسطرة تستوعب الكمية المنتجة وأكثر.

توجيهات اللواء إبراهيم لنجاح توريد القمح ما محصول استراتيجي

وذلك في إطار توجيهات المحافظ اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، للإعداد الكامل والنجاح لفترة توريد القمح كامحصول استراتيجي ولضمان صحة منطقة التخزين وفقًا لمتطلبات التخزين والأميال لجميع الصوامع على استعداد للحصول على المحاصيل من المزارعين والموردين. و من جانبه قال وزير الزراعة أشرف الجمال إن المحافظة شهدت 133 ألف فدان من الزراعة هذا الموسم بزيادة قدرها 3300 فدان العام الماضي، مما يشير إلى زيادة كبيرة في إجمالي الصوامع. هذا الموسم مقارنة بالفصول السابقة. وفي المقابل أكد محافظ المنوفية إزالة العوائق التي تعوق عملية التوريد، وأشار إلى أن محافظة المنوفية كانت من أوائل المحافظين الأعلى إنتاجية لكل فدان، وشدد على ضرورة الالتزام بضوابط الإمداد وفقاً للقواعد والمتطلبات. الحفاظ على سلامة المصنع كأحد المصانع الاستراتيجية الحاسمة.

اقرأ أيضاً

حملة لمواجهة جشع التجار وتحرير 170محضر بالمنوفية

التعليقات