التخطي إلى المحتوى
محافظة أسوان إجبار المواطنين على ارتداء الكمامة مع ضبط أسعارها
محافظة أسوان إجبار المواطنين على ارتداء الكمامة مع ضبط أسعارها

تعبدأت محافظة أسوان في تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء بإجبار المواطنين على ارتداء الأقنعة في البنوك والأسواق ووسائل النقل العام ومراكز التسوق والمتاجر والمؤسسات الحكومية والخاصة في الخطة العامة للدولة للتغلب على عواقب فيروس كورونا. بينما قدمت مديرية حكومة أسوان، إدارة الخدمات، والإدارة الرئيسية والوحدات المحلية أقنعة واقية للعمال وأولئك الذين يزورونها بشكل متكرر حتى السبت 30 مايو 2020.

 الجهات المختصة فى أسوان تتغلب على جشع التجار للاقنعه الطبية 

و قامت الجهات المختصة في أسوان بتعديل أسعار الاقنعة الطبية فى السوق عن طريق زيادة العرض، ومنحهم أسعارًا معقولة للمواطنين، والتغلب على جشع بعض التجار، وحظر جميع أشكال الاحتكار لان هذه السلعة واحدة من السلع الأساسية خلال هذه الفترة. هذا جزء من الخطوات والوقائية التي اتخذتها حكومة أسوان لمكافحة الفيروسات الناشئة وكحملة ضد التاج في أسوان، وزعت الحملة أقنعة وقفازات طبية على السكان والمتاجر بالقرب من مكان ظهور الحالات الإيجابية وسياراتهم الخاصة. وأوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن حكومة أسوان قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة ونقابات الصيادلة ورجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين لتقديم أقنعة مجانية وغير مكلفة عند العمل على تسويق السوق المحلية. الفيضانات المفرطة، بما في ذلك منع إنشاء سوق سوداء أو محاولة حمل بعض تجار النفط على رفع أسعارهم.

غرامة 4 الف جنيهات لمن يخالف قرار ارتداء القناع الطبى

أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تعليماته لكافة مؤسسات ومكاتب القطاع العام والخاص والدوائر الحكومية والوحدات المحلية والبنوك والبنوك والشركات بمطالبة العمال بارتداء الأقنعة الطبية، وينتظر الدفاع، يوم السبت 30 مايو، المزيد من الإخطار في حالة الغرامة 4 آلاف جنيهات لمن يخالف هذا القرار. وفي إطار الإجراءات الوقائية لتقييم انتشار وباء كورونا خلال فترة ما بعد نهاية إجازة العيد والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في العمل. وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن القرار تضمن أيضا ارتداء أقنعة في جميع الأسواق والمجمعات ومحلات السوبر ماركت أو المحلات التجارية أو جميع مرافق النقل والخدمات العامة والخاصة، حيث تم تنفيذ الكمائن للشرطة. دائمة ومتنقلة ووزارة المرور لتغيير المخالفات خاصة لسائقي مركبات الخدمة حيث يتم القبض على كل سائق أو راكب لا يستخدم الخطم.

اقرأ أيضاً

خروج 7 متعافين من فيروس كورونا من الحجر الصحى بكفر الزيات

التعليقات