التخطي إلى المحتوى
خروج 7 متعافين من فيروس كورونا من الحجر الصحى بكفر الزيات
الدكتور عبدالناصر وكيل وزارة الصحة بالغربية

صرحت مستشفى كفر الزيات العام للحجر الصحي بقيادة الدكتور أحمد البرعي مدير المستشفى في مذكرة حديثة أنه تم غادرت 7 حالات من فيروس كورونا المصاب حديثًا بعد شفائهم من الفيروس وتم مغادرتهم المستشفى والعودة إلى المنزل بسلام. بينما تم وضع الضحايا في الحجر الصحي قبل 14 يومًا بعد أن كانت نتيجة عيناتهم إيجابية وخضع لعلاج مكثف لمدة 14 يومًا، ثم تم تحليل العينات الأولى والثانية وكانت نتيجة دراسة عيناتهم سلبية.

من ناحية أخرى، شهدت قرية الجابرية، وهي جزء من مركز المحلة محافظ الغربية، أعمال تنظيف واسعة النطاق في شوارع القرية بعد وفاة أول حالة إيجابية من الإصابة بالفيروس التاجي لأحد أفراد القرية. وأكد العضو المنتدب الدكتور السيد قاعود، الرئيس التنفيذي والمحاسب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشاريع الصغيرة في مجلس النواب، رئيس الإدارة المركزية للمحلة بالاتفاق مع إدارة صحة المحلة الثانية، وهي فرع من المحلة، برئاسة اللواء حاتم زين العابدين لمجلس المدينة. تم رش جميع شوارع القرية بالمطهرات، وتم تطهير منزل المتوفى ومخالطينه.

من جانب آخر، صرح الدكتور عبد الناصر حميدة، مستشار وزارة الصحة في الغربية، إن الأدوية الوقائية ومجموعات العمل في مختلف الإدارات الصحية على مستوى المحافظ توفر الأدوية للمرضى المصابين بفيروس كورونا وتوصلهم إلى المرضى في المنزل أو من قسم صحي قريب. وأكد حميدة في بيان أن هذا كان للمرضى المعزولين وأن نتائج الاختبار كانت واضحة وبعد أدلة إيجابية على الإصابة والعدوى بفيروس كورونا. وأوضح أن هذا هو العمل على راحة المرضى وتقليل حركتهم، لأنه لا يعالج المرضى فحسب، بل يمتد أيضًا إلى الاتصال المباشر بالمريض والتعامل معه كشكل من أشكال الوقاية قبل ظهور الأعراض. في ملاحقة المرضى المعزولين عن المنزل وتسهيل الفحوصات الدورية حتى يوفر لهم الله العلاج، نطلب من الله إزالة السلامة والمشاكل والوباء منا، للتأكد من اتباع وزير الصحة للتعليمات، يشير إلى أن الحالة مستقرة.

اقرأ أيضاً

ارتفاع عدد المتعافين بالمعسكر الطبى “أبو قير” إلى 390 حالة

التعليقات