التخطي إلى المحتوى
محافظ القليوبية يقوم بجولة مفاجئة بالخانكة وعمل محاضر لمخالفى الحظر
محافظ القليوبية يقوم بجولة مفاجئة بالخانكة وعمل محاضر لمخالفى الحظر

قام محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، بجولة مفاجئة في الخانكة لمتابعة قرارات وإجراءات الدولة في التعامل مع فيروس كورونا، وكذلك مستوى التنظيف العام وانهيار الأعمال، وحث على الإغاثة الفورية استكشاف الالتزام الكامل بقرارات مجلس الوزراء بإغلاق المتاجر وحظر التجوال للحفاظ على صحة المواطنين المتجولين، يرافقه اللواء خالد جمعة، نائب وزير الخارجية، والعميد خالد كشك، رئيس مدينة الخانكة. واتضح خلال الرحلة أنه مبنى ينتهك أحد المباني، وأمر الهجان على الفور بمصادرة مواد البناء واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المهاجمين للترويج الفوري للعمل العسكري.

وخلال الجولة ، استكشفت الهجان شوارع الخانكة، مشيرة إلى أن عدد الأنشطة التجارية ذات الأنشطة المختلفة لم تتبع المواعيد النهائية للإغلاق على مدى فترات عديدة، وأن أصحابها يمارسون أعمالهم على عكس القرارات الحكومية، وتوجيه المصرفيين لإغلاق المحلات التجارية وتغيير محضر الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتوقيع على قانون الغرامات. كما لاحظ بعض المواطنين آثار أقدام في الشارع، حيث تم تغيير العديد من الملفات في انتهاك للحظر، وعلى الفور، بالتعاون مع وزارة الأمن، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أولئك الذين انتهكوا الحظر.

وحث المحافظ أصحاب المحلات على التعاون مع الجهات التنفيذية والالتزام بتنفيذ قرارات الإغلاق في مواعيد محددة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وحث المواطنين على اتباع مواعيد حظر التجول وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة. تعليمات وزارة الصحة والسكان والنظر في ممارسات النظافة الشخصية وتفعيل الاحتياطات للتعامل مع فيروس كورونا تأتي وتسود. وخلال رحلته، شددت الحكومة على الحاجة إلى جمع القمامة مباشرة، ورفع الأعمال والاستفادة من فترات حظر التجول في المراكز والمدن والأحياء التي تؤدي جهود النظافة والتنقية.

اقرأ أيضاً

إغلاق فندق بدمياط بسبب مخالفة قرارات مجلس الوزراء

التعليقات