التخطي إلى المحتوى
القبض على تاجر مخدرات قبل ترويجه الحشيش بالوراق
القبض على تاجر مخدرات قبل ترويجه الحشيش بالوراق

نجحت إدارة المباحث العامة بالجيزة في القبض على مشتبه به متهم بتهريب المخدرات، ويمتلك كمية من الحشيش المخدر، قبل الترويج بها لعملائه في منطقة الوراق وقامت النيابة بالتحقيق وتم تحرير محضر بالوقعة. وكشفت التحقيقات في قسم شرطة الوراق أن عاطل عن العمل معتاد على ترويج المخدرات بين زبائنه، خاصة في محيط منزله، وتردد العاطلين عن العمل في الحصول على الحشيش.

 

بعد مراقبة تحركات المدعى عليه، تمكن رجال الشرطة من القبض عليه، بعدة قطع من الحشيش، وعند مواجهتة اعترف أن بحيازته العقار للترويج له بين موكليه، لذلك تم إعداد تقرير عن الحادث، وتم التحقيق من قبل النيابة العامة. تنص المادة 33 من قانون العقوبات على أن أي شخص متورط في تهريب المخدرات يعاقب بالسجن لمدة 3 سنوات إلى السجن مدى الحياة أو الموت في بعض الحالات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري، ولا يزيد عن 500 ألف جنيه مصري. وهذا يحدث عندما يتم تصدير أو استيراد الدواء أو أي شيء مرتبط به من المحاصيل الزراعية.

ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34

بينما ينص قانون العقوبات في المادة رقم. 34 أن عقوبة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع هي السجن مدى الحياة والتنفيذ على وقائع القضية، وأن هناك أسبابًا صارمة لفرض العقوبة ما لم تكن هناك شروط صارمة لهذا الغرض.
بينما شروط تخفيف العقوبة يتم تخفيض عقوبة الاتجار بالمخدرات إلى السجن لمدة سنة واحدة، ولا يمتد الحبس لمدة 5 سنوات، ويتطلب غرامة لا تقل عن 200 جنيه مصري وليس 5 آلاف جنيه. هذا هو كل مكان تم فيه تخدير المخدرات، والتخدير الطبيعي، وهذا يرجع إلى المختبر الجنائي وتقرير عن المخدرات المضبوطة وجواز سفر المتهم في حالة التلبس.

 

وفيما يتعلق بتعاطي المخدرات، فإن المادة 39 من قانون العقوبات تنص على أن العقوبة على متعاطي المخدرات يتم تحديدها ويعاقب عليها بالسجن لمدة عام، وتتطلب أيضا غرامة قدرها ألف جنيه مصري، لا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا أوقف في مكان محدد أو ألقى القبض عليه استعدادا لتعاطي المخدرات، وتعاطي المخدرات بعلم كامل، وتزداد العقوبة مرتين لتصل إلى عامين إذا كان الهيروين والكوكايين المخدرات.

اقرأ أيضاً

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 28_5_2020

التعليقات