التخطي إلى المحتوى
توريد 110 ألف طن من القمح الى المحطات والنطاقات بسوهاج
قمح

أعلن العضو المنتدب لشركة سوهاج للتوريدات برئاسة م. محمد إبراهيم مدير التموين بسوهاج عن تسليم 110.445 طناً و 980 كغم قمح لمحطات الأعمدة والنطاقات من مجلس الوزراء منذ بداية موسم القمح بدائرة مجلس الوزراء الذي بدأ في 15 أبريل.وقال مدير مديرية التموين بسوهاج في بيان ان المساحة المزروعة بالقمح كانت مطابقة للعدد الفعلي لمحافظ سوهاج لمديرية الزراعة هذا العام البالغ 209 الاف و 955 فدان .

أشارت إدارات الزراعة والتموين بمحافظة سوهاج إلى أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لعملية الشراء، وخاصة التنظيف والتبخير، وتغليف المشمع وجذور الأشجار وحقائبها وتسليمها للمزارعين، وتم الانتهاء من إدارات المشتريات والزراعة والإدارة الوطنية لسلامة الأغذية والبحوث الغذائية وتم إجراء عمليات التفتيش في أماكن شراء وتخزين منتجات القمح. تأكد من أن الإجراءات مطبقة لظروف التخزين الجيدة وأن الموازين معتمدة لجميع المواقع.

قالت وزارة الزراعة بسوهاج إن المساحة المزروعة بالقمح لهذا العام تبلغ 209 آلاف 955 فدان موزعة على مراكز المحافظات المختلفة حسب المخزون الحقيقي للإدارة، ويتم شراء القمح من المزارعين بأسعار ثابتة، 700 جنية لطن، نقاء 23.5 قيراط، شربات. مقابل 685 جنيها. يبلغ معدل النظافة 23 قيراطًا، وأعلى معدل للنظافة هو 670 كيلوغرامًا، 22.5 قيراطًا، والهدف هذا العام هو تزويده بـ141.719.625 طنًا من القمح.

اقرأ أيضاً

صرح طبى يخدم القناة بمستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق بوحدة جراحة الأطفال

التعليقات