التخطي إلى المحتوى
ضبط مصنع مطهرات ومنظفات منزلية مجهولة المصدر بكرداسة
مطهرات ومنظفات منزلية

أمر مكتب المدعي العام في الجيزة بضبط 182 طناً من المطهرات والمنظفات المنزلية من مصادر غير معروفة داخل مصنع لتعبئة المطهرات والمنظفات المنزلية داخل مصنع في كرداسة ، وعرضها على لجنة متخصصة لفحصها وكتابة تقرير عنها. لاستكمال التحقيقات.

التحقيق فى تهمة الاحتيال التجارى

وطلب الادعاء من الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث ، وأمر بإحضار صاحب المصنع للتحقيق في اتهامات الاحتيال التجاري وإدارة منشأة صناعية دون إذن من السلطات المختصة بينما كشفت التحقيقات التي أجراها المحققون أن صاحب المصنع استخدم عبوات تحمل أسماء شركات مزيفة لخداع المستهلكين وسهولة الترويج وبيع المنتجات في الأسواق والمتاجر التجارية ، وقد وجد من خلال فحص المضبوطات أنها مصنوعة من مواد خام مجهولة المصدر ومزورة.

وتم ضبط المصنع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. والقبض على صاحب المصنع وتم إبلاغ النيابة بالتحقيق. أكدت المعلومات والتحقيقات المتعلقة بقطاع الأمن العام ، بالتعاون مع المديرية العامة للبيئة والشرطة السطحية ، أن صاحب مصنع مطهر ومعقم للمنظفات المنزلية “بدون ترخيص” يقع في قسم شرطة كرداسة بالجيزة ، يصنع كميات كبيرة من المطهرات والمنتجات المنزلية المزيفة وباستخدام مواد مجهولة الهوية لطرحها في السوق في عبوات منسوبة إلى شركة وهمية ، تضليل المستهلكين بشأن سلامة وجودة هذه المنتجات.

 

استهداف المصنع والتحفظ على المضبوطات

بعد تدوين الاجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف المصنع ضبط المدير المسؤول وتم العثور على خط انتاج لتغليف المطهرات والمنظفات المنزلية يتكون من (ماكينة تعبئة – 12 خزان بلاستيكي – 2 ميزان رقمي – آلة خلط – كميات كبيرة من العبوات البلاستيكية الفارغة والملصقات منسوبة إلى شركة وهمية). بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط 152 طنًا من المواد الخام السائلة غير المحددة المستخدمة في إنتاج وتغليف المطهرات والمنظفات المنزلية غير المصرح بها ، و 30 طنًا من المنتجات النهائية المعبأة في عبوات المطهرات والمنظفات المنزلية تم إنتاج شحوم بأحجام مختلفة بدون ترخيص وبدون أي علامة تجارية أو بيانات مكتملة وجاهزة للتوزيع.

وجد أن هناك انتهاكات في المصنع (نقص حالة سجل البيئة – عدم التخلص الآمن من النفايات الخطرة – عدم الموافقة البيئية – عدم التخلص الآمن من النفايات الصلبة والسوائل). وقد اتخذت الإجراءات القانونية واستأنف الادعاء التحقيق.

اقرا ايضا

 

مركز شباب العريش يقدم خدمات للشباب ويواصل أنشطتة “عبر الإنترنت”

 

التعليقات