التخطي إلى المحتوى
زي النهارده محمد صلاح يتوج بالحذاء الذهبي الثاني بالبريميرليج
محمد صلاح

توج الفرعون المصرى محمد صلاح، نجم فريق كلوب يرفض تدريب فريق باريس سان جيرمان الإنجليزى، بجائزة الحذاء الذهبى، والتي يحصل عليها هداف الدورى الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وذلك فى مثل هذا اليوم من الموسم الماضى 2019، ليُحقق بذلك اللقب للمرة الثانية على التوالى.

ولم ينجح ليفربول في التتويج بلقب الدوري، والذى انتهى بتتويج مانشستر سيتى برصيد 98 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف ليفربول.

وتمكن الفرعون المصري محمد صلاح من تسجيل 22 هدفا فى مسابقة الدورى بالموسم الماضى، ليتقاسم جائزة الهداف بالتساوي مع الثنائى ساديو ماني نجم ليفربول وبيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز، كما أنه ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة الحذاء الذهبى موسمين متتاليين بعد مايكل أوين.

وبهذا الإنجاز تساوي محمد صلاح، مع الهولندى روبن فان بيرسى والإنجليزى هارى كين، حيث توجا بالجائزة مرتين متتاليتين من قبل، كما يعد ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتوج بالجائزة مرتين بعد دروجبا مهاجم تشيلسي السابق.

والجدير بالذكر أن محمد صلاح يحتل المركز الثالث فى ترتيب هدافى البريميرليج هذا الموسم برصيد 16 هدفا، خلف النجم الجابونى أوباميانج، مهاجم أرسنال، الذى يأتى فى المركز الثانى برصيد 17 هدفا، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي متصدر الترتيب برصيد 19 هدفا.

إقرأ أيضاً

نجم ساوثهامبتون يتفوق علي ميسي ونيمار

التعليقات