التخطي إلى المحتوى
رئيس اللجنة الصحية: أتمنى تطبيق الحظر كامل فى آخر أسبوع رمضان
مكافحة الفيروس

تعليق الدكتور حسام رئيس اللجنة الصحية وزارة الصحة في مقابلة هاتفية مع المذيعة لميس الحديدي عبر برنامج” القاهرة الآن” إعادة الانخفاض في عدد الضحايا اليوم مقارنة بالامس 100حالة، وقال حتى نقيم الدرجة العلمية من الانخفاض علينا أن نتبع علميا حتى نحدد ما هو منحنى معدل الانخفاض لمدة خمسة أيام على الأقل، و نحن نأمل ذلك.ونأمل أن لا يكون هذا الانخفاض مؤقتًا، مما يشير إلى أننا، بصفتنا وزارة الصحة، نهتم فقط بوعي الناس، حيث ترتبط الأرقام ارتباطًا وثيقًا بالوعي ولا تتعلق إلا بصحة المواطنين.

واكمل الدكتور حسام حسنى ،للمرة الأولى، لم يلاحظ أحد أننا تجاوزنا حاجز الشفاء البالغ 100 يوم دفعة واحدة، مشددًا على أن اليوم هو يوم سعيد جدًا بالنسبة لنا وأن الانخفاض سيستمر في الأيام القادمة ولن يكون مؤقتًا، قائلاً آمل أن يتم تطبيق الحظر الشامل في نهاية أسبوع رمضان وأسبوع العيد.

واعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين ان 97 شخصا مصابا بفيروس كورون خرجوا من مستشفيات العزلة والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتعافيهم وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية، وهو العدد الاجمالي لتلك الذين تعافوا من الفيروس، إلى 2172 حالة حتى الآن.

وأضافت أن 346 حالة جديدة كانت إيجابية للتحاليل المختبرية للفيروس، والتي كانت جزءًا من عملية المراقبة والتحقيق التي تقوم بها الوزارة بما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية ونبهت إلى وفاة 8 حالات جديدة، مشيرة إلى أن جميع الحالات كانت إيجابية للفيروس. في المستشفيات المعزولة والحجر الصحي التي تخضع للرعاية الطبية، تنص على مشورة منظمة الصحة العالمية.

التعليقات