التخطي إلى المحتوى
أعضاء مجلس النواب الاحتيال الإلكتروني يضر بالمنظومة التعليمية وكيانها

حذر العديد من أعضاء مجلس النواب من الاحتيال الإلكتروني، وذلك بعد اختبارات الطلاب في الصف الأول والثانى الثانوى، حيث تم اختبارهم فى المنزل بعيدا عن أجواء النظام التعليمى المعروف بالمدارس، وذلك بسبب التداعيات الاحترازية لفيروس كورونا، وأن ذلك حتى أن كان فى المصلحة العامة إلا أنة يضر بالمنظومة التعليمية وكيانها.

وفي هذا السياق، طرح طارق  متولي  سؤالاً على رئيس مجلس الوزراء التربية والتعليم والتعليم الفني حول ظاهرة الاحتيال الإلكتروني ومنعها في الفترة المقبلة، وأنها تشكل تهديداً لنظام التعليم ويمكن أن تؤثر على نظام التعليم بشكل عام.

 

وقال عضو مجلس النواب إنه كان مشدد  على  إشراف امتحانات الصف الأول والثاني الثانوى، خاصة أنها فكرة جديدة جاءت من الوضع الحالي الذى تمر به البلد، وأن هناك العديد من هذه النماذج، يجعلنا من الضروري إعادة النظر في هذه التجربة.

 

كماأ عضو مجلس النواب على أهمية إعداد تقرير شامل ومفصل عن التجربة، إيجابياتها وسلبياتها، وخطة لمعالجة أوجه القصور الممثلة في عملية الاحتيال الإلكتروني ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الجهود الحكومية التى عملت عليها لتحسين نظام التعليم في السنوات الأخيرة، ولا يمكن أن هذه الجهود الذى بذلت أن تصبح عبثًا ، وذلك من أجل خلق جيلًا عبقري وذو هيئة علمية.

التعليقات