التخطي إلى المحتوى
وزير الكهرباء تم إنشاء موقع إلكتروني لاستقبال طلبات المواطنين

أكد وزير والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أنه تم إنشاء موقع إلكتروني رفيع المستوى لاستقبال طلبات المواطنين لتركيب عدادات الكهرباء لتوصيل الكهرباء بالمناطق والأحياء الغير رسمية، منعا للذهاب للمصالح والتجمهر أمامها وذلك وفقا التعديات الاحترازية لفيروس كورونا.

 

وأضاف شاكر في بيان حصري أن شركات توزيع الكهرباء، لن تقبل طلبات المواطنين بقطع الكهرباء عن المناطق العشوائية وغير النظامية، إلا بعد عودة العدادات الكردية المدفوعة مسبقًا إلى وضعها الطبيعي.

 

حيث وافق مجلس الوزراء على تركيب العدادات، التي كفلت تركيب عدادات الكود المسبق لدفع جميع المباني والمنشآت المتضررة وإزالة الموصلات الكهربائية، بشكل غير قانوني وإلغاء نظام التطبيق واستبدال نظام ترقيم الكود.

 

كما نصت لوائح التنفيذ أيضًا على تركيب عداد الكود، خلال الشهرين المقبلين إما لتعديل الوضع القانوني للمبنى، وفقًا لقانون المصالحة وإصدار شهادة من السلطة المختصة فى استبدال عداد الكود بمقياس قانوني، أو إنفاذ وتبرير قرار المبنى التالف والتى يجب أن تكون مؤقتة  أثار عداد الرمز.

 

كما تؤكد القواعد أن تركيب عداد الكود لا يمنح الجاني أي حقوق قانونية فيما يتعلق بالمبنى ، ولا يجوز استخدامه لتنظيم أي حقوق في هذا الصدد.

التعليقات