التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تلقى القبض على شخصان يروجان للاتجار بالآثار
القبض على شخصين

تمكنت الأجهزة الأمنية من اعتقال شخصان  يمتلكان قطع أثرية بغرض الاتجار، ومن أجل مواصلة جهود وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بجميع أشكالها، بغرض الاستيلاء على ممتلكات البلد والاتجار بالآثار.

حيث أكدت بيانات وأبحاث من إدارة البحث، بقسم السياحة والآثار بالفيوم بالمديرية العامة للسياحة والآثار أن (شخصان يعيشان بالفيوم)، يمتلكان آثار ذات الطابع الاثرى ويروجان لبعض الأعمال الأثرية الحقيقية والمذيفة بغرض الاتجار بالآثار.

وبعد التحقق من الإجراءات، تم استهدافهم من قبل قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة التحقيقات الجنائية بمديرية أمن الفيوم، وضبط 16 “قطعة أثرية مشبوهة” (20) تتكون من (16) عملة ذهبية مكتوبة عليها بعض النقوش الأثرية ومن الجانبين مكبوسة، (2) بأبعاد (7 سم × 5 سم) ، والثاني بأبعاد (5 سم × 3 سم)، والثاني بكتابة هيروغليفية، و (2) اثنان بأبعاد 10 سم في الارتفاع وأبعاد (11 سم × 6) تمثال لرأس إنسان مبني من الذهب الخالص.

حيث عرضوا القطع المحجوزة على مفتشين أثريين في المنطقة، للكشف عليها والتأكد من أثريتها، وعندما واجهوا المتهم ، اعترفوا بأنهم صادروا القطع لأغراض الاتجار بالآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

التعليقات